زراعة الشعر للنساء

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterPin on Pinterest

زراعة الشعر للنساء

زراعة الشعر للنساء

زراعة الشعر للنساء

عمليات زراعة الشعر للنساء

يعتبر الشعر أهم عنصر من عناصر الجمال للمرأة، وأي تغيير فيه قد يؤثر على حياة ونفسية وشخصية المرأة، ولذلك كان اهتمام الكثير من الشركات لتصنيع المستحضرات من أصباغ وكريمات ومثبتات للشعر وقد يدخل في هذه المستحضرات مواد كيميائية ، إلا أنه كرد فعل عكسي لوحظ أن الكثير من النساء يشتكين من تساقط الشعر لديهن،وكثيراً ما نجد النساء يراجعن الأطباء سعياً وراء العلاج والشفاء ومعالجة تساقط الشعر .

في البداية يجب أن نعلم أن أسباب تساقط الشعر لدى السيدات أو النساء كثيرة ويجب أن نعلم أيضاً أن نسب إصابة النساء بالصلع كبيرة والسبب كماقلنا في أسباب تساقط الشعر هو التغيرات التي تطرأ على الهرمونات في سن الأربعين وما فوق و أيضاً تأثير حبوب منع الحمل والأدوية التي تتناولها النساء الخاصة بأمراض ضفط الدم المرتفع وأيضاً من أسباب الصلع عند النساء مايصيب النساء من أمراض القلب والشرايين وكل شيء متعلق بالدم وأدوية مضاد الاكتئاب….. إذاً الأسباب كثيرة التي تسبب الصلع لدى النساء مما يستدعي الأمر التفكير بإجراء عملية زراعة شعر للنساء .

إن مسببات تساقط الشعر للنساء عديدة ولا يمكن التنبؤ بها أو حصرها . ولذلك وللحصول على تشخيص دقيق لمسببات الصلع للنساء ينصح بزيارة أخصائي في الأمراض الجلدية ذوي الخبرة وإجراء التحاليل اللازمة لذلك ولكن نقول وفي ضوء هذا التطور الكبير في تقنيات زراعة الشعر ..

حيث أصبحت عمليات زراعة الشعر للنساء تشكل الحل الدائم الوحيد لاستعادة الشعر وعودة المنظر الطبيعي كما كان وأصبحت هذه العمليات في الفترة الأخير مع تقدم الطب أكثر سهولة وبعيدة جداً عن حالات الألم التي كانت تحدث وأيضاً خوف النساء من الحلاقة أثناء إجراء عملية زراعه الشعر حيث أنها تتم بطريقة الاقتطاف FUE التي لا تحتاج إلى فترة نقاهة طويلة أو حتى إقامة في المشفى وتتم بكل بساطة وبدون آثار جانبية بعد عملية زراعة الشعر للنساء .

زراعة الشعر للنساء

كيف يبدأ الصلع عن النساء ؟

غالباً ما تظهر أعراض الصلع عند البدء بمرحلة سن اليأس . و يبدأ الصلع في الظهور على شكل قلة كثافة تصيب كافة الشعر وبالدرجة نفسها أو يظهر عن طريق اتساع الفرق في منتصف الرأس حيث يزداد هذا الفراغ بشكل ملحوظ والصور الموجدة توضح هذا الاتساع في الفرق، أو يظهر في منطقة التاج . أو منطقة قمة الرأس والصلع عند النساء مرتبط بالعامل الوراثي كما عند الرجال ونادرا ما تعاني النساء من تراجع خط الشعر والذي يعد أول اشارات الصلع عند الرجال .

ما هو علاج الصلع عند النساء

غالبا ما يكون العلاج في حالات صلع النساء متضمن الاستخدام الموضعي للمينوكسيديل، علاجات الليزر وعمليات زراعة الشعر للنساء .

يمكن للمينوكسيديل تقليل سرعة تساقط الشعر أو حتى إيقافه في بعض الحالات ولكن لا ننسى أنه في حال تم التوقف عن استخدام هذا العلاج سيسعود الشعر للتساقط ،

علاج الشعر بالليزر هو أيضا علاج فعال لتحفيز نمو الشعر ويساعد في المحافظة على الشعر. وكما مع استخدام المينوكسيديل فان العلاج باستخدام الليزر بحاجة أيضا إلى الاستمرارية.

ولكن تبقى زراعة الشعر هي الحل الوحيد الدائم لمشكلة الصلع عند النساء والرجال . عمليات زراعة الشعر للنساء في الحقيقة هي الحل الوحيد الدائم الذي يعيد الشعر كما كان وبما أنها عملية جراحية فهي تحدث لمرة واحدة وليست بحاجة إلى تكرار إلا إذا احتاجت المريضة إلى جلسة ثانية لزيادة الكثافة أو لتغطية مساحة أكبر .

تتم عملية زراعة الشعر للنساء بطريقة الاقتطاف FUE وهي عملية بسيطة نسبياً حيث تخرج المريضة من المشفى في اليوم نفسه وفور انتهاء العملية. تتم العملية باستئصال الجذور من المنطقة المانحة بصيلة بصيلة ويعاد زراعتها واحدة واحدة في منطقة الصلع حيث لا تترك العملية أي أثر في المنطقة المانحة

زراعة الشعر للنساء

بعض مزايا عملية زراعة الشعر للنساء بتقنية الاقتطاف FUE

تعطي كثافة جيدة ومظهر طبيعي للشعر المزروع

تعد عملية بسيطة واجراء غير مسبب للألم أو قاسي

لا يوجد جروح طولية ولا يتم استخدام الخياطة الجراحية كما هي الحال في عمليات زراعة الشعر بطريقة الشريحة FUT

يتم إنتقاء البصيلات القوية والصحية والمناسبة من حيث الشعرة أم الشعرتان أو أكثر عن طريقة خبرة الطبيب المختص

أنماط الصلع عند النساء

هنالك ثلاث أشكال لصلع النساء تتمثل بالتالي:

الشكل الأول: صلع قمة الرأس

الشكل الثاني: رؤية فرة الرأس من خلال الشعر الخفيف في بعض مناطق الرأس

الشكل الثالث: فقدان الشعر في منطقة التاج

وفي النهاية نقول أن علاج الصلع عند النساء لم يعد تلك المشكلة الكبيرة والتي تسبب القلق والخوف أو حتى ذات التأثير النفسي على حياة المريضة أو المريض فقط علينا البحث عن افضل مركز لزراعة الشعر واستشارة افضل طبيب لزراعة الشعر والحل موجود دائماً وعلاج تساقط الشعر عند النساء والرجال موجود.

زراعة الشعر للنساء
تساقط الشعر

ماهو الحل الأمثل لمشكلة تساقط الشعر أو علاج الصلع ؟

حتى الآن تعتبر زراعة الشعر الحل الوحيد والدائم لتساقط الشعر ،مع العلم أن الحبوب والعلاجات الأخرى والأدوية والمنتجات كالشامبو والبخاخات وحقن البلازما من شأنها أن تبطئ من أسباب تساقط الشعر خلال مدة استخدامها ولكن بمجرد التوقف عن استخدامها تصل إلى حقيقة وكأنك لم تستفد منها بشيء بل تكون قد خسرت الوقت والشعر والمال في آن واحد وكان من الممكن لك أن تستثمر ذلك الوقت لصالحك بإجرائك لعملية زراعة الشعر وبغض النظر عن تكلفة عملية زراعة الشعر رغم أنها مدروسة بشكل اقتصادي لدينا ،

زراعة الشعر

إن عملية زرع الشعر ناجحة ونتائج زراعة الشعر جيدة جداً بعد هذا التطور الحاصل واستخدام احدث طريقة لزراعة الشعر من شأنها أن تكون الحل الدائم وعلاج لتساقط الشعر والصلع أو فقدان الشعر في سن مبكر بشكل عام ولكن ليست كل عمليات زراعة الشعر على حدٍ سواء . عملية زراعة الشعر الناجحة تتم بواسطة افضل طبيب لزراعة الشعر مختص وذو مهارة وخبرة طويلة يدرك مجموعة من الأسباب التي تساعد في نجاح العملية فعنده نصائح قبل العملية ونصائح بعد عملية زراعة الشعر وفي افضل مركز لزراعة الشعر أيضاً يواكب التطور بكل جديد . هكذا عملية زرع الشعر تعطيك النتيجة المرضية والدائمة والناجحة ولا يوجد أضرار لعملية زرع الشعر ولا ننسى أننا ونساهم بالاستفادة من تجارب الخلايا الجذعية بالطريقة الصحيحة في معالجة الصلع إن شاء الله.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterPin on Pinterest