زراعة الشعر عن طريق الخلايا الجذعية

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterPin on Pinterest
الخلايا الجذعية

زراعة الشعر عن طريق الخلايا الجذعية

ماهية الخلايا الجذعية

الخلايا الجذعية :هى عبارة عن خلايا لديها القدرة على الانقسام لتجديد نفسها وتكوين أنواع مختلفة من الخلايا مهمتها مقاومة المرض وإعادة تأهيل الأضرار وإعادة نمو الخلايا الهامة وتقوم بالتدابير اللازمة لنمو الجلد والشعر ومنها نوعان:

الأول: خلايا جذعية جنينية تتكون فى المراحل الأولى من التكوين البشرى وتنتج كل أنواع الخلايا الموجودة فى الجسم .

الثانية: خلايا جذعية بالغة موجودة فى الأطفال والبالغين، وتنتج نوعا متخصصاً فقط من الخلايا، وهي موجودة في دم الحبل السرى أو النخاع العظمى أو الأجنة.

والخلايا الجذعية عبارة عن خلايا غير متخصصة و غير مكتملة الانقسام ، و تكمن أهميتها في قدرتها على التشكل على شكل أي نوع من خلايا الجسم الأخرى.

الخلايا الجذعية

العلاج عن طريق الخلايا الجذعية

تعتبر الخلايا الجذعية أهم الطرق العلمية للعلاج في الطب الحديث ، وهذه الخلايا لديها القدرة على علاج وشفاء عدد كبير جداً من الأمراض وهي تختلف عن حقن البلازما.

من وظائف هذه الخلايا الجذعية إصلاح و تعويض خلايا الجسم التالفة بشكل مستمر. تمتلك هذه الخلايا القدرة على البقاء على حالتها الأساسية أو التخصص لتصبح خلايا اكثر تعقيداً مثل خلايا العظم أو العضلات .

وقد أجرى الخبراء في مجال العلوم والبيولوجيا الكثير من الدراسات والتجارب الغير مسبوقة حول نمو الشعر والتي توثق دور الخلايا الجذعية الهام في علاج الخلايا المسؤولة عن نمو الشعر لدى الذين يعانون من تساقط الشعر أو الصلع أو فقدان الشعر من خلال ابتكار علاج جديد وتقنية جديدة في مجال زراعة الشعر وهي زراعة الشعر عن طريق الخلايا الجذعية .

والمهمة الرئيسية للخلايا الجذعية هي الدفاع عن الجسم والحفاظ عليه من التلف والتعويض عن الخلايا الميتة فيه بشكل مستمر.

جميع أنواع الخلايا الجذعية تشترك في ثلاثة خصائص رئيسية:

– لديها القدرة على الانقسام و التجدد.
– ليست متخصصة في أي نوع من الوظائف الحيوية.
– لديها القدرة على إنتاج خلايا تخصصية جديدة.

إن السبب لظهور العديد من الأمراض المعروفة هو عدم تجدد الخلايا. وهذه الأمراض وغيرها من الحالات – وتساقط الشعر أو الصلع منها – نقص هذه الخلايا يكون سبباً لها . لذا يمكن علاجها باستخدام تقنية تدعى العلاج بالخلايا الجذعية والتي تقوم على إضافة خلايا جذعية صحية وسليمة إلى المنطقة التي تحتاج إلى علاج فتحفز من قدرة الجسم على شفاء نفسه عن طريق تجديد المنطقة وخلق نمو جديد.

الخلايا الجذعية

استخدامات الخلايا الجذعية

هناك العديد من الاستخدامات للخلايا الجذعية، و من هذه الاستخدامات ما يلي :

– دراسة الخلايا الجذعية الجنينية تساعد العلماء على فهم كيفية تطور نمو جسم الإنسان من خلية واحدة إلى جسم كامل.

– تساعد الخلايا الجذعية العلماء والباحثين، وتتيح لهم القدرة على تجربة الأدوية الطبية وتأثيرها على الأنسجة وكثير من الأمراض .

– تستخدم الخلايا الجذعية في إنتاج خلايا متخصصة جديدة، يمكن زرعها داخل أعضاء جسم الإنسان المصابة واستبدال الخلايا التالفة وعملية زرع الشعر واحدة منها ، ويمكن أن تكون في المستقبل القريب، بديلاً عن عمليات زراعة الاعضاء إن شاء الله .

الخلايا الجذعية

العلاج عن طريق الخلايا الجذعية

في جراحة التجميل والأمراض الجلدية ، حيث تستخدم الخلايا الجذعية في:

– علاج الصلع وتساقط الشعر والنتائج جيدة ومبشرة بالخير .

– كما تسخدم الخلايا الجذعية في علاج كثير من الندب الجراحية وندب وتشوهات الحروق عن طريق زراعة جزء من الجلد السليم في مختبر خاص للخلايا الجذعية .

– علاج البهاق .

– يمكن استخدام الخلايا الجذعية الدهنية لعلاج كثير من علامات تقدم العمر .

– الأمراض الناتجة عن الحبل الشوكي وداء الزهايمر .

– أمراض القلب .

– السرطانات والأورام .

– علاج السكري .

– علاج أمراض العيون وفقدان البصر الناتج عن خلل في الشبكية .

– أمراض المفاصل

تساقط الشعر

ماهو الحل الأمثل لمشكلة تساقط الشعر أو علاج الصلع ؟

حتى الآن تعتبر زراعة الشعر الحل الوحيد والدائم لتساقط الشعر ،مع العلم أن الحبوب والعلاجات الأخرى والأدوية والمنتجات كالشامبو والبخاخات وحقن البلازما من شأنها أن تبطئ من أسباب تساقط الشعر خلال مدة استخدامها ولكن بمجرد التوقف عن استخدامها تصل إلى حقيقة وكأنك لم تستفد منها بشيء بل تكون قد خسرت الوقت والشعر والمال في آن واحد وكان من الممكن لك أن تستثمر ذلك الوقت لصالحك بإجرائك لعملية زراعة الشعر وبغض النظر عن تكلفة عملية زراعة الشعر رغم أنها مدروسة بشكل اقتصادي لدينا ،

زراعة الشعر

إن عملية زرع الشعر ناجحة ونتائج زراعة الشعر جيدة جداً بعد هذا التطور الحاصل واستخدام احدث طريقة لزراعة الشعر من شأنها أن تكون الحل الدائم وعلاج لتساقط الشعر والصلع أو فقدان الشعر في سن مبكر بشكل عام ولكن ليست كل عمليات زراعة الشعر على حدٍ سواء . عملية زراعة الشعر الناجحة تتم بواسطة افضل طبيب لزراعة الشعر مختص وذو مهارة وخبرة طويلة يدرك مجموعة من الأسباب التي تساعد في نجاح العملية فعنده نصائح قبل العملية ونصائح بعد عملية زراعة الشعر وفي افضل مركز لزراعة الشعر أيضاً يواكب التطور بكل جديد . هكذا عملية زرع الشعر تعطيك النتيجة المرضية والدائمة والناجحة ولا يوجد أضرار لعملية زرع الشعر ولا ننسى أننا ونساهم بالاستفادة من تجارب الخلايا الجذعية بالطريقة الصحيحة في معالجة الصلع إن شاء الله.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterPin on Pinterest