التدخين بعد عملية زراعة الشعر

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterPin on Pinterest
التدخين بعد عملية زراعة الشعر

التدخين بعد عملية زراعة الشعر

التدخين وتساقط الشعر أو فقدان الشعر و التدخين بعد عملية زراعة الشعر

لقد أُجريت العديد من الدراسات لتحديد هل يوجد علاقة بين التدخين وتساقط الشعر. فدراسة تايوانية في العام 2007 دعمت النظرية القائلة بأن التدخين الكثير الثقيل – 20 سيجارة يومياً أو أكثر – له تأثير كبير في تساقط الشعر عند الرجال الكبار المتقدمين في السن . كما أثبتت في عام 2011 دراسة تحت إشراف الطبيب باهمن غويرون في قسم جراحة التجميل في كلية الطب في جامعة كيس ويسترون للأبحاث الطبية الخاصة في كليفلاند أوهايو بأن احتمال تساقط الشعر أو فقدانه أكثر بين كل من النساء والرجال الذين يدخنون .

والأسباب المحتملة في تساقط الشعر وفقدانه هو تأثير التدخين على الدورة الدموية ، فالمواد الكيماوية الموجودة في دخان السجائر يضعف من وصول الدم في الدورة الدموية إلى أجزاء مختلفة من الجسم بما في ذلك بصيلات الشعر وهذا يؤدي إلى فقدان الشعر أو تساقط الشعر.

التدخين بعد عملية زراعة الشعر

التدخين بعد عملية زراعة الشعر

   كثيرٌ من الناس يعتقدون أن الآثار الضارة للتدخين محدودة في الواقع على الرئتين والقلب والفم . ولكن التدخين يؤثر تقريباً على كل جزء من أجزاء الجسم ابتداءً من المخ والى الاطراف . ويمكن أن يكون للتدخين خطورة على أي شخص يملك صحة جيدة في الأساس كما وتزداد هذه المخاطر في أولئك الذين خضعوا لأي اجراء طبي بما في ذلك عملية زراعة الشعر.

إن التدخين بعد عملية زراعة الشعر وزراعة الشعر لا يجتمعان. ولكي تكون عملية زراعة الشعر ناجحة وذات نتائج جيدة ومرضية يجب على المريض تجنب العادات الغير صحية مثل التدخين ، والقيام بكل ما في وسعه لتحسين صحته والابتعاد عن التدخين بعد عملية زراعة الشعر بما في ذلك الحفاظ على اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الأنشطة الروتينية . فالصحة بشكل عامة والغذاء الجيدة الذي يحوي البروتينات خاصة ضرورية لشفاء أي عملية جراحية وعملية زراعة الشعر أيضاً

التدخين بعد عملية زراعة الشعر

كيف يؤثر التدخين بعد عملية زراعة الشعر على النتائج ؟

تصور ماذا يفعل التدخين بعد عملية زراعة الشعر وخاصة أن الشعر المزروع حديثاً ضعيف ويحتاج إلى الدم من أجل تغذية هذه البصيلات المزروعة والجذور وهو ضروري جداً للإبقاء عليهم مع العلم أن التدخين من شأنه التأثير على الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة

التدخين من شأنه أن يؤثر على المسام والبصيلات المزروعة وتجعلها تضعف وتزبل ومن ثم تموت قبل أن تتثبت وتأخذ مكانها في القنوات الجديدة من المناطق المزروعة فالتدخين يقضي عليها قبل أن تأخذ فرصتها بالنمو .

ونحن نقول يجب تجنب التدخين بعد أي عملية جراحية وليس فقط التدخين بعد عملية زراعة الشعر مهما كانت الرغبة في التدخين قوية ومُلحة ، لأن أي شيء يمنع تدفق الدم سوف يبطئ من عملية الشفاء ونمو البصيلات الجديدة ولهذا السبب يصر الأطباء على الطلب المُلح على المرضى الذين خضعوا لعملية جراحية في الإقلاع عن التدخين في مرحلة الشفاء بعد العملية الجراحية لمصلحتهم .

التدحين-بعد-عملية-زراعة-الشعر3

نصيحة من مركزنا لكل مدخن يصر على التدخين بعد عملية زراعة الشعر

إن تكلفة عملية زراعة الشعر أو بالأصح تكاليف زراعة الشعر في تركيا أو غيرها تعد استثماراً كبيراً للمال والوقت وعدد جذور الشعر لديك في المنطقة المانحة لن يتكرر وربما لا تملك فرصة أخرى بعدها لإجراء عملية زراعة شعر أخرى ، فيجب أن تتأكد من أنك ستفعل ما بوسعك لتعزيز نسبة نجاح عملية زراعة شعرك فيجب الإقلاع عن التدخين في أول اسبوعين قبل العملية إن أمكن وهذا ينصح به بشدة وعدم استئناف التدخين بعد عملية زراعة الشعر وخاصة خلال المدة التي يحددها لك طبيبك .

تساقط الشعر

ماهو الحل الأمثل لمشكلة تساقط الشعر أو الصلع ؟

حتى الآن تعتبر زراعة الشعر الحل الوحيد والدائم لتساقط الشعر ،مع العلم أن الحبوب والعلاجات الأخرى والأدوية والمنتجات كالشامبو والبخاخات من شأنها أن تبطئ من تساقط الشعر خلال مدة استخدامها ولكن بمجرد التوقف عن استخدامها تصل إلى حقيقة وكأنك لم تستفد منها بشيء بل تكون قد خسرت الوقت والشعر والمال في آن واحد وكان من الممكن لك أن تستثمر ذلك الوقت لصالحك بإجرائك لعملية زراعة الشعر ، زراعة شعر ناجحة ونتائج زراعة الشعر جيدة جداً بعد هذا التطور الحاصل واستخدام احدث طريقة لزراعة الشعر من شأنها أن تكون الحل الدائم لمشكلة تساقط الشعر والصلع بشكل عام ولكن ليست كل عمليات زراعة الشعر على حدٍ سواء . عملية زراعة الشعر الناجحة تتم بواسطة افضل طبيب لزراعة الشعر مختص وذو مهارة وخبرة طويلة يدرك مجموعة من الأسباب التي تساعد في نجاح العملية قبل العملية ونصائح بعد عملية زراعة الشعر وفي افضل مركز لزراعة الشعر أيضاً يواكب التطور بكل جديد. هكذا عملية زرع الشعر تعطيك النتيجة المرضية والدائمة والناجحة ولا يوجد أضرار لعملية زرع الشعر إن شاء الله.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterPin on Pinterest