الشعر بالليزر

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterPin on Pinterest

علاج الشعر بالليزر

علاج الشعر بالليزر

علاج الشعر بالليزر

ماهو الهدف من إزالة الشعر بالليزر

إن الهدف من عمليات إزالة الشعر بالليزر هو معالجة نمو الشعر، من أجل منع عودته مجدداً في مناطق الجسم التي لا يرغب الشخص بنمو الشعر فيها، لأسباب تجميلية، أو بدافع علاج الشعر الزائد سواء عند الرجال أو إزالة الشعر بالليزر عند النساء.

في الفترة الأخيرة بدأ الرجال والنساء على حد سواء بالتوجه لعلاجات الليزر الهادفة لإزالة الشعر بالليزر من عدة مناطق في الجسم، سواء كانت هذه المناطق مرئية أو مخفية ومنها الصدر، الظهر، الساقين، تحت الإبط، الوجه، أعلى الفخذين، وغيرها من المناطق.

كيف يعمل إزالة الشعر بالليزر ؟

يمنع العلاج بالليزر نمو خلايا الميلانين الموجودة في طبقات الجلد وفي بصيلات الشعر مجدداً ، حيث تصيب أشعة الليزر خلايا الميلانين، وعند هذه الإصابة بالليزر فإنها تمتص وتفكك بصيلات الشعر، وتؤخر أو توقف نمو الشعر الجديد في المنطقة المعرضة للأشعة .

هل العلاج بالليزر يمنع نمو الشعر إلى الأبد ؟

إن إزالة الشعر بالليزر لا يعني أن الشعر لن ينمو مرة ثانية فالعلاج لا يضمن عدم نمو الشعر مجدداً بشكل مطلق. معظم العلاجات تساعد على تخفيف كمية الشعر الذي ينمو بشكل ملحوظ ولكن هذا العلاج يؤخر نمو الشعر فترة أطول وقد يؤدي في بعض الحالات إلى إيقاف نمو الشعر وذلك حسب طبيعة الجسم والتكوين لكل شخص.

علاج الشعر بالليزر

الاستعداد لعملية إزالة الشعر بالليزر

هنالك ضرورة لجلسة مسبقة مع الطبيب قبل اجراء العلاج بالليزر، حيث يتفق طبيب الأمراض الجلدية مع المريض على المناطق التي ستخضع للعلاج، وفق نوعية الجلد، لونه، لون الشعر وسمكه، اضافة لرغبات الشخص نفسه.

يقوم الطبيب بالتأكد من عدم وجود دواعي تمنع الشخص من الخضوع للعلاج بالليزر، كتناول بعض الأدوية (مثل أدوية علاج حب الشباب) أو غيرها. في بعض الأحيان، يوجه الطبيب الشخص الراغب بإجراء العلاج للقيام باختبارات الدم، فحص مستويات الهورمونات في الدم (التستوستيرون، الاستروجين، واداء الغدة الدرقية)، لكي يتأكد من ان فائض الشعر ليس نتيجة لارتفاع ما في مستويات هذه الهورمونات.

قبل اجراء علاج إزالة الشعر بالليزر، يجب حلق الشعر في المنطقة المطلوب إزالته منها (من الضروري إعلام الشخص المتعالج بعدم استخدام وسائل إزالة الشعر الاخرى مثل النتف، الشمع، الخيط او الأجهزة الكهربائية ).

علاج الشعر بالليزر

ماهي خطوات عملية إزالة الشعر بالليزر

قبل العلاج بالليزر، يتم دهن جلد المنطقة المراد علاجها بمرهم للتخدير الموضعي، خاصة في المناطق الحساسة مثل الابطين، أعلى الفخذ، الوجه، الظهر والصدر. يساعد هذا المرهم اشعة الليزر على اختراق طبقات اعمق من الجلد من أجل الوصول إلى بصيلات الشعر .
في المرحلة الثانية يقوم الطبيب أو مساعد الطبيب بتمرير جهاز الليزر على سطح الجلد في المنطقة المطلوبة. يصيب شعاع الليزر الجلد، وهو عادة ما يسبب بعض الضيق او الألم البسيط، حتى مع استخدام مرهم التخدير الموضعي. يخترق شعاع الليزر خلية الشعر ويصيب خلية الميلانين. تؤدي الحرارة الناتجة عن شعاع الليزر لتلف البصيلات.
يستغرق علاج إزالة الشعر بالليزر عدة دقائق فقط، لكن هنالك حاجة لإجراء عدة جلسات من أجل إزالة غالبية الشعر الموجود في المنطقة. قد تستدعي المناطق ذات الشعر السميك أو الكثيف، اجراء المزيد من الجلسات العلاجية. ولكن…..

ماهي مخاطر إزالة الشعر بالليزر ؟

قد يسبب ندوب و تعتمد طبيعة عملية التعافي والشفاء بشكل كبير، على عامل الوراثة، وغيرها من العوامل المتعلقة بسطح الجلد أي ليست هنالك طريقة تتيح لنا ان نتوقع سلفاً كيف ستتعافى الندبةن لكن معظم هذه الندوب تتلاشى مع مرور الوقت.
اصابات جلدية اخرى – تقشر الجلد، ظهور فقاعات أو بثور على الجلد، حروق في الجلد، بالإضافة لفرط التصبغ أي ظهور بقع بنية اللون.

ومن المستحسن تجنب التعرض لأشعة الشمس خلال الأيام الاولى بعد العلاج، او ارتداء ملابس واقية ودهن مرهم واق من اشعة الشمس.
ومن أجل الحصول على نتائج ملموسة وملحوظة، لا بد من تكرار العملية عدة مرات، على مدار عدة جلسات. من الممكن ان يستغرق الانتهاء من هذا الاجراء فترة تتراوح بين عدة اسابيع حتى عدة أشهر.

علاج الشعر بالليزر
تساقط الشعر

ماهو الحل الأمثل لمشكلة تساقط الشعر أو علاج الصلع ؟

حتى الآن تعتبر زراعة الشعر الحل الوحيد والدائم لتساقط الشعر ،مع العلم أن الحبوب والعلاجات الأخرى والأدوية والمنتجات كالشامبو والبخاخات وحقن البلازما من شأنها أن تبطئ من أسباب تساقط الشعر خلال مدة استخدامها ولكن بمجرد التوقف عن استخدامها تصل إلى حقيقة وكأنك لم تستفد منها بشيء بل تكون قد خسرت الوقت والشعر والمال في آن واحد وكان من الممكن لك أن تستثمر ذلك الوقت لصالحك بإجرائك لعملية زراعة الشعر وبغض النظر عن تكلفة عملية زراعة الشعر رغم أنها مدروسة بشكل اقتصادي لدينا ،

زراعة الشعر

إن عملية زرع الشعر ناجحة ونتائج زراعة الشعر جيدة جداً بعد هذا التطور الحاصل واستخدام احدث طريقة لزراعة الشعر من شأنها أن تكون الحل الدائم وعلاج لتساقط الشعر والصلع أو فقدان الشعر في سن مبكر بشكل عام ولكن ليست كل عمليات زراعة الشعر على حدٍ سواء . عملية زراعة الشعر الناجحة تتم بواسطة افضل طبيب لزراعة الشعر مختص وذو مهارة وخبرة طويلة يدرك مجموعة من الأسباب التي تساعد في نجاح العملية فعنده نصائح قبل العملية ونصائح بعد عملية زراعة الشعر وفي افضل مركز لزراعة الشعر أيضاً يواكب التطور بكل جديد . هكذا عملية زرع الشعر تعطيك النتيجة المرضية والدائمة والناجحة ولا يوجد أضرار لعملية زرع الشعر ولا ننسى أننا ونساهم بالاستفادة من تجارب الخلايا الجذعية بالطريقة الصحيحة في معالجة الصلع إن شاء الله.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterPin on Pinterest