عملية زراعة الشعر في تركيا

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterPin on Pinterest
عملية زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر في تركيا

خطوات عملية زراعة الشعر في تركيا

بعد أن عزمت على إجراء عملية زرع الشعر في تركيا واتخاذت القرار بالقضاء على الصلع وعلاج تساقط الشعر نهائياً لا بد من اختيار مكان الإقامة المناسب وتقديم الأوراق اللازمة للحصول على الفيزا أو تأشيرة الدخول إلى الأراضي التركية ونحن نقدم لك المساعدة في هذا بكل رحابة صدر كما أننا نتكفل بكافة أمور النقل والاستقبال والتوديع من وإلى المطار وأيضاً بين الفندق والمشفى فهذا من كرم الضيافة عندنا وهو واجب حتمي علينا لكل مريض .
وصلت بالسلامة فما هي خطوات عملية زراعة الشعر
إن أسس الدقة والعناية التي تقام بها عمليات زراعة الشعر إنما هي لضمان نجاح العملية والحصول على النتائج الطبيعية والمضمونة والتي تعيد لك المظهر الطبيعي لشعرك.

أولاً: الاستشارة المجانية

وهذه الجلسة تكون قبل عملية زراعة الشعر بين الطبيب المختص والمريض يناقش بها الخيارات المتوفرة لزراعة الشعر وكيفية رسم خط الجبهة الأمامي رسم الخط الأمامي وتوزيع الكثافة في منطقة الصلع وتحديد عدد الجذور الممكن اقتطافها من المنطقة المانحة ويشرح طبيب عملية زراعة الشعر كافة النقاط الهامة المتعلقة بالعملية وكما أن الطبيب يسأل المريض بعض الأسئلة المتعلقة بحياته الصحية السابقة وماهي الأمراض الموجودة لدى المريض وأنواع الأدوية التي يأخذها المريض وماهي الأمور التي يجب الإمتناع عنها قبل عملية زراعة الشعر ، وبعد هذا كله يحدد الطبيب موعد عملية زراعة الشعر للمريض .

ثانياً: التحاليل اللازمة قبل عملية زراعة الشعر

بعد أن يتم إحضار المريض إلى المشفى في الموعد الذي حدده الطبيب وهو يوم العملية يتم آخذ عينة من دم المريض لإجراء تحاليل مخبرية قبل البدء بالعملية ومن ثم يتم حلاقة الشعر بطول 0.9 ملم ومن ثم غسيل وتنظيف فروة الرأس وتسليم المريض ملابس خاصة بالعملية ومن ثم يقوم الطبيب برسم خط الزراعة إي خط الأمام وتحديد المنطقة المانحة لتبدأ بعدها عملية زراعة الشعر .

عملية زراعة الشعر

ثالثاً: تخدير المنطقة المانحة والاقتطاف

بعد وجود المريض في غرفة عملية زراعة الشعر يتم تخدير فروة الرأس تخديراً موضعياً لكي لا يشعر المريض بأي ألم أثناء العملية , والألم الوحيد في عمليات زرع الشعر هو لحظة وخز الإبرة في فروة الرأس ومن ثم يتم الانتظار قليلاً ليأخذ المخدر مفعوله ومن ثم يتم متابعة عملية التخدير لتشمل كامل المنطقة المانحة والمراد ازالة جذور الشعر منها أو البصيلات التي سوف تُزرع .

رابعاً: اقتطاف جذور الشعر

ماهي تقنية الاقتطاف بشكل مختصر؟

تقنية الاقتطاف FUE هي التقنية الأكثر تقدماً في مجال عمليات استعادة و زراعة الشعر والتخلص من مشاكل تساقط الشعر والصلع عند الرجال والنساء على حدٍ سواء ومن دون أي ألم أو علامات دائمة أو ندوب على فروة الرأس وهي ذات نتائج جيدة ودائمة إن شاء الله.

إن مرحلة اقتطاف الجذور من المنطقة المانحة والمحددة مسبقاً مرحلة مهمة وحساسة من مراحل عملية زرع الشعر حيث يجب أن تتم بكل عناية وخبرة واتقان . حيث يتم استخدام جهاز مخصص لإزالة الجذور يدعى الميكروموتوروز إف يو إي FUE . وهو جهاز مزود برؤوس دقيقة مختلفة القياسات. يتم اختيار الرأس حسب طبيعة الجذر وقياسات الرؤوس متراوحة بين 0.4 الى 0.9 ملم.

يتم اختيار جذور شعر صحية وسليمة مناسبة والتي تحتوي من شعرتين إلى أربع شعرات في الجذر الواحد وذلك لضمان الكثافة المناسبة بعد عملية زراعة الشعر . ومن ثم يتم وضع هذه الجذور بعد ازالتها ضمن حواضن زجاجية خاصة تحتوي على سائل الهايبوتيرموسول المغذي للجذور وهي السوائل الحافظة والمحافظ على درجة حرارة الجذور وكأنها لا تزال ضمن الوسط الحيوي في فروة الرأس وهذا السائل ذو مواصفات جيدة لهذا الأمر .

خامساً: فرز الجذور والتضميد

حيث يقوم شخص مختص بعملية فرز جذور الشعر وتصنيفها أثناء مرحلة الاقتطاف من مراحل زراعة الشعر ، وفي هذه المرحلة يتم الاقتطاف بدقة مع مراعاة المسافة بين الجذور والمساواة أثناء الاقتطاف فلا يتم الاقتطاف من منطقة أكثر من الأخرى لكي لا يبدو منظر وشكل المنطقة المانحة غير مقبولا أو غير طبيعي أو يصبح به صلع . بل يتم الاقتطاف بشكل معتدل من كل جهات وأطراف المنطقة المانحة ، وهكذا حتى اقتطاف الكمية المطلوبة من الجذور التي سيتم زراعتها في المنطقة الممنوحة منطقة الصلع . ومن ثم يتم تضميد المنطقة المانحة جيداً .

سادساً: مرحلة فتح القنوات الحاضنة لجذور الشعر المقتطف

تعتبر هذه المرحلة من مراحل زرع الشعر أهم مرحلة في عمليات زراعة الشعر والتي عليها تعتمد نجاح العملية والنتائج الطبيعية التي يرغب بها كل مريض قد اتخاذ قراره لإجراء عملية الزراعة في تركيا .

وهنا تأتي خبرة الطبيب ومهارته العلمية والعملية في مجال زراعة الشعر وفهم طبيعة فروة الرأس وتحليل الأنسجة لها و تقدير طبقات الجلد وحساب عمق وطول وقطر ومحيط القناة بشكل يتم فيه استعاب الجذر أثناء غرسه بشكل مناسب بحيث يحافظ عليه من السقوط بعد عملية زراعة الشعر .

إن مراعاة مثل هذه الأمور المتعلقة بفرورة الرأس من( أنسجة وطبقات ) والمسافات بين الجذور والجذور التي قد تكون باقية في منطقة الصلع ولم تتساقط بعد … كل هذا يحمي المريض الذي تتم له عملية زراعة الشعر من أي آثار جانبية أو نتائج عكسية قد تؤثر عليه بشكل مباشر

وعملية تحديد ميلان واتجاه القناة مهمة جداً فهي التي تعطي المنظر الطبيعي للشخص.

وعموماً فإن الذين يقومون بإجراء عمليات زراعة الشعر ولا تكون لديه الخبرة الكافية والمهارة المطلوبة لا ينظرون إلى هذه الأمور الهامة نظرة اهتمام رغم الأثر الكبير على نتائج عملية زراعة الشعر .

وبعد فتح القنوات يتم إعطاء المريض وجبة طعام لذيذة ومغذية ضمن فترة استراحة قبل متابعة عملية زراعة الشعر

 

عمليو زراعة الشعر في تركيا

سابعاً: مرحلة غرس الجذور المقتطفة

في مرحلة غرس الجذور في القنوات الحاضنة المجهزة لها يتم الغرس ابتداءً من الأمام إلى الوراء أو بالعكس وذلك حسب طبيعة منطقة الصلع ويتم توزيع الجذور ذات الشعرة الواحدة في مناطق معينة وذات الشعرتان والثلاثة والأربع أيضاً في مناطق محدد ومن يحدد هذه المناطق هي خبرة الطبيب ومهارته وفهمه طبيعة الشعر من حيث النعومة والسماكة ..

وبعد هذه المرحلة من مراحل زراعه الشعر نكون قد وصلنا إلى نهاية عملية زراعة الشعر نكون بذلك قد عرفنا كيف يتم زرع الشعر من الألف إلى الياء ولكن قد يخطر على بال أحدنا ماهي تعليمات بعد زراعة الشعر أو نصائح بعد زراعة الشعر أو يمكن القول مابعد عملية زراعة الشعر ؟

ثامناً:    نصائح بعد زراعة الشعر

مابعد عملية زراعة الشعر

تعليمات بعد زراعة الشعر

بعد عملية زراعة الشعر يتم تقديم كافة الارشادات والتعليمات الواجبة في مرحلة الشفاء ويتم وصف الأدوية اللازمة وشرح الكمية والجرعات التي من الواجب تناولها وذلك لتلافي الألم والآثار الجانبية التي قد تحدث بعد العملية لا سمح الله . وذلك عن طريق شرح مبسط من الطبيب عن طريق المترجم للمريض مباشرة .

وفي اليوم التالي يتم فك الضماد وتعقيم المنطقة المانحة بعد الفك وإزالة الضماد بشكل كامل.

تاسعاً: أول حمام بعد عملية زراعة الشعر

يتم وضع كريم البيبانتول على فروة الرأس على المنطقة المانحة والممنوحة المزروعة لمدة نصف ساعة في أول حمام بعد عملية زراعة الشعر أما في المرات القادمة يجب أن يبقى حوالي 40 دقيقة .

وبعد انتهاء المدة يتم غسيل الكريم بالماء الفاتر الدافئ قليلاً مع فرك فروة الرأس برؤوس الاصابع وعدم الضغط أي بطريقة الطبطبة أي ملامسة خفيفة سطحية .

وبعدها يتم وضع الشامبو بعد فركه باليدين للحصول على الرغوة ويوزع عن طريق الطبطبة على كامل فروة الرأس ومن ثم يتم شطف أو غسيل الشامبو بنفس الأسلوب وبنفس الحركة .

بعد الانتهاء من الغسيل يتم تجفيف الرأس بواسطة المحارم الورقية بنفس طريق الطبطبة ويجب عدم تحريك البصيلات المزروعة أبداً .

وهذا الشامبو والكريم له مهمة ترطيب وتليين القشور من أجل إزالتها بعد عملية زراعة الشعر ويجب على المريض أن يواظب على الغسيل بعد العملية لمدة لا تقل عن 12 يوم حتى يتم ذهاب القشور الناتجة عن التخثرات الدموية أثناء عملية زراعة الشعر .

وبعد الانتهاء من القشور يمكن استخدام الشامبو العادي لا مشكلة في ذلك لا الشامبو الموصوف لها خصائص تساعد على إزالة القشور

عمليو زراعة الشعر في تركيا
تساقط الشعر

ماهو الحل الأمثل لمشكلة تساقط الشعر أو علاج الصلع ؟

حتى الآن تعتبر زراعة الشعر الحل الوحيد والدائم لتساقط الشعر ،مع العلم أن الحبوب والعلاجات الأخرى والأدوية والمنتجات كالشامبو والبخاخات وحقن البلازما من شأنها أن تبطئ من أسباب تساقط الشعر خلال مدة استخدامها ولكن بمجرد التوقف عن استخدامها تصل إلى حقيقة وكأنك لم تستفد منها بشيء بل تكون قد خسرت الوقت والشعر والمال في آن واحد وكان من الممكن لك أن تستثمر ذلك الوقت لصالحك بإجرائك لعملية زراعة الشعر وبغض النظر عن تكلفة عملية زراعة الشعر رغم أنها مدروسة بشكل اقتصادي لدينا ،

زراعة الشعر

إن عملية زرع الشعر ناجحة ونتائج زراعة الشعر جيدة جداً بعد هذا التطور الحاصل واستخدام احدث طريقة لزراعة الشعر من شأنها أن تكون الحل الدائم وعلاج لتساقط الشعر والصلع أو فقدان الشعر في سن مبكر بشكل عام ولكن ليست كل عمليات زراعة الشعر على حدٍ سواء . عملية زراعة الشعر الناجحة تتم بواسطة افضل طبيب لزراعة الشعر مختص وذو مهارة وخبرة طويلة يدرك مجموعة من الأسباب التي تساعد في نجاح العملية فعنده نصائح قبل العملية ونصائح بعد عملية زراعة الشعر وفي افضل مركز لزراعة الشعر أيضاً يواكب التطور بكل جديد . هكذا عملية زرع الشعر تعطيك النتيجة المرضية والدائمة والناجحة ولا يوجد أضرار لعملية زرع الشعر ولا ننسى أننا ونساهم بالاستفادة من تجارب الخلايا الجذعية بالطريقة الصحيحة في معالجة الصلع إن شاء الله.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterPin on Pinterest