زراعة الشعر بالروبوت

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterPin on Pinterest
زراعة الشعر بالروبوت

زراعة الشعر بالروبوت

متى كان بدء زراعة الشعر بالروبوت ارتاس

الروبوت ارتاس هو من صنع شركة ريستوريشن روبوتيك الخاصة والمحدودة والتي تختص بتصنيع الأدوات والاجهزة الطبية الرقمية ، وأثناء المرحلة الاختبارية للروبوت ارتاس تم تجربته 510 ألف مرة من قبل إدارة الغذاء والدواء للتأكد من السلامة والفعالية في العمل قبل أن يُطرح كمنتج في نيسان 2011.

إن فكرة زراعة الشعر بالروبوت ارتاس كانت تتناقش بين عامي 2008 و 2011 ضمن اجتماعات المؤتمر السنوي للجمعية الدولية (ISHRS) لجراحة زراعة الشعر.

وفي آخر سنة 2011 قدم الدكتور ميغيل كاناليس المدير الطبي في شركة ريستوريشن روبوتيك الروبوت ارتاس كنظام متطور وفعال

ARTAS زراعة الشعر بالروبوت ارتاس

الروبوت ARTAS هو ابتكار القرن الواحد والعشرين في زراعة الشعر والذي ظهر للوجود عام 2011 كعلاج تقني آلي يستخدم في زراعة الشعر ومعالجة الصلع . وهو عبارة عن نظام متطور يعتمد على تقنية الحاسوب من أجل اقتطاف بصيلات الشعر أثناء عمليات زراعة الشعر .

الروبوت ارتاس يحتوي العديد من العناصر والإضافات التي تسمح له العمل بسهولة ودقة تامة أثناء عملية الاقتطاف . مزود بزراع متحركة ومدعومة بعدسة كاميرا لالتقاط صور بالوضعية المستمرة وبدقة عالية .

زراعة الشعر بالروبوت

ميزات زراعة الشعر بالروبوت ارتاس

-* إن زراعة الشعر بالروبوت ارتاس مكّن الأطباء من ازالة بصيلات الشعر بطريقة الاقتطاف بسرعة أكبر مع انخفاض ملحوظ للآثار التي تبقى في الطرق التقليدية FUE & FUT

-* زراعة الشعر بالروبوت ارتاس تتم في نصف الوقت المستغرق مقارنة مع الاقتطاف اليدوي FUE علماً أن متوسط مدة عملية زراعة الشعر هي 7 ساعات.

-*الروبوت يقوم باقتطاف البصيلات بشكل عشوائي بحيث يغطي الشعر الباقي مكان الاقتطاف بشكل جيد .

-* يمكن للذين تتم زراعة الشعر بالروبوت لديهم بالعودة إلى مزاولة أعمالهم العادية خلال يومين.

-* نال الروبوت ارتاس العديد من الجوائز العالمية كجائزة أديسون الذهبية في الطب .

زراعة الشعر بالروبوت

كيف تتم زراعة الشعر بالروبوت ارتاس

المنطقة المانحة وهي المنطقة التي تحتوي على الشعر المقاوم للتساقط في خلفية الرأس .

و بعدها حلاقة الشعر في المنطقة المانحة وذلك ليتم بيان المسامات واستخراج البصيلات بشكل أسهل .

ثم يتم تخدير فروة الراس تخديراً موضعياً , يجلس المريض في وضعية شبه مائلة ، واضعاً مشد حول فروة الرأس ليظهر تشريحها وتخطيطها بشكل واضح ويتم السيطرة والتحكم بها بشكل أفضل .

أثناء زراعة الشعر بالروبوت ارتاس يتم استخدام كاميرات متعددة لإظهار فيديو مستمر للمنطقة المانحة .

ويقوم النظام في الروبوت بمعالجة الصور ثم يقوم بتحديد وحساب عدد البصيلات التي ستستأصل حسب خصائص مختلفة مثل الكثافة والاتجاه و زاوبة النمو .

ثم وبعد تحليل هذه البيانات تقوم الزراع بإحداث ضربات صغيرة في الفروة لإستئصال البصيلات مراقباً بذلك ردة الفعل الحيوية للمريض .

وتتم عملية الاقتطاف بشكل يحافظ به على المنطقة المانحة كما ذكرنا سابقاً.

أما باقي العملية من فتح قنوات وزراعة الشعر أو وضع الجذور في القنوات فإنها تتم بشكل يدوي.
أي الفرق بين الطرق فقط هي في الاقتطاف واختصار الوقت.
تساقط الشعر

ماهو الحل الأمثل لمشكلة تساقط الشعر أو علاج الصلع ؟

حتى الآن تعتبر زراعة الشعر الحل الوحيد والدائم لتساقط الشعر ،مع العلم أن الحبوب والعلاجات الأخرى والأدوية والمنتجات كالشامبو والبخاخات وحقن البلازما من شأنها أن تبطئ من أسباب تساقط الشعر خلال مدة استخدامها ولكن بمجرد التوقف عن استخدامها تصل إلى حقيقة وكأنك لم تستفد منها بشيء بل تكون قد خسرت الوقت والشعر والمال في آن واحد وكان من الممكن لك أن تستثمر ذلك الوقت لصالحك بإجرائك لعملية زراعة الشعر وبغض النظر عن تكلفة عملية زراعة الشعر رغم أنها مدروسة بشكل اقتصادي لدينا ،

زراعة الشعر

إن عملية زرع الشعر ناجحة ونتائج زراعة الشعر جيدة جداً بعد هذا التطور الحاصل واستخدام احدث طريقة لزراعة الشعر من شأنها أن تكون الحل الدائم وعلاج لتساقط الشعر والصلع أو فقدان الشعر في سن مبكر بشكل عام ولكن ليست كل عمليات زراعة الشعر على حدٍ سواء . عملية زراعة الشعر الناجحة تتم بواسطة افضل طبيب لزراعة الشعر مختص وذو مهارة وخبرة طويلة يدرك مجموعة من الأسباب التي تساعد في نجاح العملية فعنده نصائح قبل العملية ونصائح بعد عملية زراعة الشعر وفي افضل مركز لزراعة الشعر أيضاً يواكب التطور بكل جديد . هكذا عملية زرع الشعر تعطيك النتيجة المرضية والدائمة والناجحة ولا يوجد أضرار لعملية زرع الشعر ولا ننسى أننا ونساهم بالاستفادة من تجارب الخلايا الجذعية بالطريقة الصحيحة في معالجة الصلع إن شاء الله.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterPin on Pinterest