زراعة الشعر في تركيا

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterPin on Pinterest

زراعة الشعر في تركيا

زراعة الشعر في تركيا

زراعة الشعر في تركيا

أولاً: تركيا – اسطنبول والسياحة

تعتبر اسطنبول من أكبر المدن في العالم وأشهرها في مجال السياحة وحدثياً السياحة الطبية ، إذ أن السياحة فيها طيلة فصول السنة سواء من ناحية الشمس والبحر صيفاً أم من ناحية الثلوج والبرد شتاءً، بالإضافة إلى موقعها الاستراتيجي على كل من قارتي أسيا و أوروبا، وإطلالتها على البحرين الأسود ومرمرة أعطاها مناخاً معتدلاً طوال السنة ، إضافة إلى وجود الأماكن الأثرية التاريخية من متاحف ومساجد قديمة وقصور وحمامات وأسواق، كل هذه العوامل جعلت من مدينة اسطنبول الوجهة الأولى في الشرق الأوسط للراغبين في زراعة الشعر سواء زراعة الشعر للرجال من ذقن وشارب ورأس أو زراعة الشعر للنساء وزراعة الحاجب أيضاً.

وإن عمليات زراعة الشعر في تركيا جعلت منها مقراً للسياحة العلاجية العالمية سواء عند الغرب أو عند العرب والوجهة المفضلة للذين يبحثون عن الجودة العالية في أداء عمليات زرع الشعر وأيضاً البحث عن تكلفة زراعة الشعر المناسبة وحتى أيضاً علاج الصلع أو تساقط الشعر مع العلم أن الكثير من مراكز زراعة الشعر في تركيا تنظيم جولات سياحية إلى جانب العلاج أو عمليات زراعة الشعر .

وهذا كله جعل قطاع السياحة العلاجية في تركيا يشهد نمواً كبيراً ويزدهر ازدهاراً واسعاً، ولعل السبب في هذا يعود مجموع تكاليف زراعه الشعر في تركيا ، إذ أن تكلفة عملية زرع الشعر في تركيا تترواح ما بين 1500 إلى 3000 آلاف دولار، علماً بأن تكلفة زراعة الشعر في أوروبا أو السعودية مثلاً قد تصل إلى أكثر من 3 أضعاف هذا الرقم وأيضاً بسبب الخدمات الموجودة في تركيا ، الطبية والخدمية والتطور العمراني فيها وأسباب أخرى كثير ، ولكن….. .

ثانياً: ماهي ميزات زراعة الشعر في تركيا

إن نتيجة التطور الكبير في السنوات الأخيرة وخاصة في مجال زراعة الشعر أصبحت تركيا تحتل المرتبة الأولى وهي الهدف الأساسي لكل الراغبين بإجراء عملية زراعة الشعر بسبب أن خبرة الأطباء والجراحين الذين تخصصوا في هذا المجال أو ركزوا اهتمامهم على زراعة الشعر والعمليات التجميلية بشكل عام ، وأيضاً سبب آخر هو الاهتمام بنتائج عمليات زراعة الشعر حيث أن جميع الراغبين في إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا يبحثون عن النتائج الناجحة وذات المظهر الطبيعي وينظرون إلى الحالات التي قامت بإجراء عمليات زراعة الشعر في تركيا ومقارنتها مع نتائج عمليات الدول الأخرى كإيران والهند وباكستان ولبنان وبعد ذلك يتبين لهم أن عملية زراعة الشعر في تركيا هي الأفضل من ناحية النتائج والأثار الجانبية لزراعة الشعر بعد العملية من تلك الدول . والسبب الأخير هو تكاليف أو أسعار عمليات زراعة الشعر في تركيا حيث أنها تعتبر أقل بكثير من غيرها من الدول مع مافيها من سياحة وجو جميل وخبرة أطباء وغيره الكثير الكثير من ميزات زراعة الشعر في تركيا .

عملية زراعة الشعر

ثالثاً: مسمى السياحة العلاجية في تركيا

إن بلد مثل تركيا هو بلد سياحي في المقام الأول وبالأخص مدينة اسطنبول الأثرية السياحية فهي تعتبر من أكبر المدن في العالم وأشهرها في مجال السياحة ..

هذه وغيرها من العوامل جعلت من اسطنبول حلماً وهدفاً يسعى إليه كل من سمع باسمها ودخل أمر العمليات التجميلية بكافة أنواعها من شفط دهون و معالجة باليزر وزراعة الشعر وهذا أدى إلى الرغبة بالعلاج مع السياحة في نفس الوقت فظهرت السياحة العلاجية و اصبحت عمليات زراعة الشعر في تركيا تحتل المكانة الأولى ضمن قائمة السياحة العلاجية في باقي الدول .

ولكن …

هذا كله لا يمنع السؤال والاستفسار الجيد من قبل المريض عن المكان ( أفضل مكان لزراعة الشعر ) الذي سيجري فيه عملية زراعة الشعر وبين أيدي من سيضع رأسه الذي يمثل أجمل مافي جسم الإنسان وذلك لتجنب أي آثار جانبية أو نتائج عكسية لا تحمد عقباها وخاصة أن الشعرة التي تذهب إن لم تكن زرعت بشكل جيدة أثناء عملية زراعة الشعر فإنها لن تعود مرة ثانية ناهيك عن الجهد المبذول وضياع الوقت و تكاليف زرع الشعر المدفوعة .

ونحن هنا سوف نقدم مجموعة من النصائح يمكن أن تأخذها بعين الاعتبار قبل اتخاذك قرار اجراء عملية زراعة الشعر .

إحرص أخي الكريم على أن يكون هدفك في المقام الأول هو خبرة الطبيب الذي سوف يقوم بعملية زراعة الشعر لك أي عليك التفكير والنظر كثيراً وخاصة بطريقة معاملة الطبيب للمرضى ومدى مقدار النصائح التي يقدمها لك سؤاء قبل عملية زراعة الشعر أو بعد عملية زرع الشعر وهذا كله بهدف تجنب الأثار الجانبية بعد عملية زراعة الشعر.

فالجلسة الاستشارية المباشرة التي تكون بين المريض والطبيب قبل عملية زراعة الشعر لها الدور الكبير في تحديد النتائج من عمليات زراعة الشعر ويظهر أيضاً اهتمام الطبيب بالراغبين بعملية زراعة الشعر ،وحتى من حيث الأسئلة الشخصية التي قد تؤثر على نتائج عميلة زراعه الشعر ناهيك عن العمر والدواء والحالة الصحية بشكل عام.

وهذا الطبيب الجيد وبعد المعانية والاستفسار من المريض عن كل شيء يخبر مريضه قبل اجراء العملية بالنتائج التي ستكون وإعطاءه الحلول والخيارات التي هي الأفضل لحالته والطريقة الأنسب لتوزيع الكثافة وخط الزرع قبل البدء بالعملية فالعملية ليست فقط إزالة جذور الشعر من المنطقة المانحة وإعادة زرعها في منطقة الصلع . بل يجب التخطيط لها بشكل دقيق والمراعاة لكل الجوانب ومتابعة صحية ما بعد العملية إلى أن تظهر النتائج المرجوة النهائية الناجحة .

وقد تكون بعض الحالات غير قابلة لإجراء العملية وممكن أن يكون هناك علاجات ممكنة مثل حقن البلازما أو غيره من أمور علاج تساقط الشعر أي حلول بديلة لعملية زراعة الشعر .

وبعد ذلك كله يجب على المريض النظر في عدد عمليات زراعة الشعر التي يقوم بها الطبيب في اليوم الواحد فهذا يعبر عن مدى اهتمام الطبيب بالمريض.

وأيضاً يجب النظر إلى الكادر المساعد الموجود تحت يد الطبيب هل هم من ذوي الخبرة العلمية العالية والمعرفة الواسعة بمجال زراعة الشعر وهل يتميزون بحسن خلق ووجوه ضحوكة وعنده الترحيب الرائع والجميل بالمرضى وبالأخص الأجانب من خارج تركيا … فلا يشعر الزائر أو المريض بأنه غريب بل يتأقلم مع كافة العاملين في المشفى منذ اللحظة الأولى وكأنه بين عائلته أو أصدقاءه .

ولا ننسى توفر فريق الترجمة اللازم بين المريض والطبيب وبين المريض والسائق أو إي احتياجات أخرى قد يحتاجها المريض أثناء سفره من أجل إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا .

وهناك أمر أخر يجب أن ينظر إليه وهو أن مقدار مقدار العمل الذي يتم في غرفة العمليات وعلى حالة الصلع عند المريض ، والأدوات والمواد المستخدمة في العملية من نوعية السوائل الحافظة لجذور الشعر وطريقة الاقتطاف المتبعة في المنطقة المانحة وأشياء أخرى .. كل هذا يحدد تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا

وفي النهاية فإن عملية زراعة الشعر تحتاج لثلاثة ليال كمدة بقاء في اسطنبول للعملية والشفاء ولا يحتاج المريض البقاء في المركز أو العيادة إي ليلة بل يستطيع المغادرة .

عمليو زراعة الشعر في تركيا
تساقط الشعر

ماهو الحل الأمثل لمشكلة تساقط الشعر أو علاج الصلع ؟

حتى الآن تعتبر زراعة الشعر الحل الوحيد والدائم لتساقط الشعر ،مع العلم أن الحبوب والعلاجات الأخرى والأدوية والمنتجات كالشامبو والبخاخات وحقن البلازما من شأنها أن تبطئ من أسباب تساقط الشعر خلال مدة استخدامها ولكن بمجرد التوقف عن استخدامها تصل إلى حقيقة وكأنك لم تستفد منها بشيء بل تكون قد خسرت الوقت والشعر والمال في آن واحد وكان من الممكن لك أن تستثمر ذلك الوقت لصالحك بإجرائك لعملية زراعة الشعر وبغض النظر عن تكلفة عملية زراعة الشعر رغم أنها مدروسة بشكل اقتصادي لدينا ،

زراعة الشعر

إن عملية زرع الشعر ناجحة ونتائج زراعة الشعر جيدة جداً بعد هذا التطور الحاصل واستخدام احدث طريقة لزراعة الشعر من شأنها أن تكون الحل الدائم وعلاج لتساقط الشعر والصلع أو فقدان الشعر في سن مبكر بشكل عام ولكن ليست كل عمليات زراعة الشعر على حدٍ سواء . عملية زراعة الشعر الناجحة تتم بواسطة افضل طبيب لزراعة الشعر مختص وذو مهارة وخبرة طويلة يدرك مجموعة من الأسباب التي تساعد في نجاح العملية فعنده نصائح قبل العملية ونصائح بعد عملية زراعة الشعر وفي افضل مركز لزراعة الشعر أيضاً يواكب التطور بكل جديد . هكذا عملية زرع الشعر تعطيك النتيجة المرضية والدائمة والناجحة ولا يوجد أضرار لعملية زرع الشعر ولا ننسى أننا ونساهم بالاستفادة من تجارب الخلايا الجذعية بالطريقة الصحيحة في معالجة الصلع إن شاء الله.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterPin on Pinterest