نمو الشعر بعد عملية الزراعة

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterPin on Pinterest

نمو الشعر بعد عملية الزراعة

المنتدى العربي لزراعة الشعر

نمو الشعر بعد عملية الزراعة

قلق حيرة خوف …

القلق والحيرة هما مايصبان المريض بعد عملية زراعة الشعر مباشرة ويبدأ الترقب والسؤال متى سيبدأ شعري بالنمو وهذا طبعاً في الأيام الأولى بعد عملية زرع الشعر التي ينظر لها أنها علاج الصلع بشكل نهائي .

وفي طبيعة الأمر يشعر المريض بالفزع والخوف خلال الأشهر الثلاثة الأولى أنه قام بعملية زراعة شعر غير ناجحة وفاشلة وقد يرى أن الشعر المزروع قد بدأ في مرحلة تساقط الشعر من بعضه … ولكن لا داعي للقلق فمثل هذه الأمور هي شيء طبيعي الحدوث بعد أي عملية زرع شعر طبيعي .

مالذي يؤثر على نمو الشعر بعد عملية الزراعة

إن البصيلات المزروعة ( جذور الشعر ) تنمو بمعدلات متفاوتة هذه المعدلات مرتبطة بعدة عوامل أهمها :

ــ المكان الذي زرعت فيه بصيلات الشعر حيث أن نمو زراعة قمة الرأس غير زراعة مقدمة الرأس إذ أن في المقدمة تنمو أسرع من النصف الخلفي التي تحوي عدد محدود من الشرايين والأوعية الدموية التي تقوم بتغذية الشعر وتقل تغذية البصيلات في هذه المنطقة وبالتالي يكون معدل النمو أبطأ من غيرها.

ــ الطريقة التي زرعت بها بصيلات الشعر في فروة الرأس ومدى خبرة الطبيب في مكونات الجلد ومدى عمق القناة الحاضنة لجذور الشعر الجديدة .

ــ مدى التقييد بالتعليمات والنصائح بعد عملية زراعه الشعر المعطاة من قبل الطبيب المختص.

ــ تقنية زراعة الشعر المستخدمة .

علاج الصلع

دراسات وأبحاث حول نمو الشعر بعد عملية الزراعة

من خلال الدراسات و الأحصائيات التي اجريت على العديد من المرضى الذين قامو بإجراء عملية زراعة الشعر ظهرت بعض النتائج منها :

– 1 % من الأشخاص الذين زرعوا ينمو الشعر لديهم مباشرة بعد عملية زراعة الشعر

– 5 % من الأشخاص لا ينمو الشعر لديهم مباشرة وإنما مع بداية الشهر الثامن بعد عملية الزراعة

– 94% من الأشخاص ينمو الشعر لديهم بشكل تدريجي أي بعد تساقط الشعر في الأشهر الثلاثة الأولى ينمو الشعر بشكل تدريجي حوالي 30% من مجموعه في الشهر الثالث 40% في الشهر الرابع و هكذا إلى أن يصل إلى نموه بشكل كامل في نهاية السنة الأولى .

لذا لا داعي للقلق من نمو الشعر بعد عملية الزراعة وعليك أخي المريض التقييد بتعليمات الطبيب بعد عملية زراعة الشعر والانتظار …….
تساقط الشعر

ماهو الحل الأمثل لمشكلة تساقط الشعر أو علاج الصلع ؟

حتى الآن تعتبر زراعة الشعر الحل الوحيد والدائم لتساقط الشعر ،مع العلم أن الحبوب والعلاجات الأخرى والأدوية والمنتجات كالشامبو والبخاخات وحقن البلازما من شأنها أن تبطئ من أسباب تساقط الشعر خلال مدة استخدامها ولكن بمجرد التوقف عن استخدامها تصل إلى حقيقة وكأنك لم تستفد منها بشيء بل تكون قد خسرت الوقت والشعر والمال في آن واحد وكان من الممكن لك أن تستثمر ذلك الوقت لصالحك بإجرائك لعملية زراعة الشعر وبغض النظر عن تكلفة عملية زراعة الشعر رغم أنها مدروسة بشكل اقتصادي لدينا ،

زراعة الشعر

إن عملية زرع الشعر ناجحة ونتائج زراعة الشعر جيدة جداً بعد هذا التطور الحاصل واستخدام احدث طريقة لزراعة الشعر من شأنها أن تكون الحل الدائم وعلاج لتساقط الشعر والصلع أو فقدان الشعر في سن مبكر بشكل عام ولكن ليست كل عمليات زراعة الشعر على حدٍ سواء . عملية زراعة الشعر الناجحة تتم بواسطة افضل طبيب لزراعة الشعر مختص وذو مهارة وخبرة طويلة يدرك مجموعة من الأسباب التي تساعد في نجاح العملية فعنده نصائح قبل العملية ونصائح بعد عملية زراعة الشعر وفي افضل مركز لزراعة الشعر أيضاً يواكب التطور بكل جديد . هكذا عملية زرع الشعر تعطيك النتيجة المرضية والدائمة والناجحة ولا يوجد أضرار لعملية زرع الشعر ولا ننسى أننا ونساهم بالاستفادة من تجارب الخلايا الجذعية بالطريقة الصحيحة في معالجة الصلع إن شاء الله.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterPin on Pinterest