طريقة زراعة الشعر

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterPin on Pinterest

طريقة زراعة الشعر

الاقتطاف

عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE

قبل عشر سنوات كانت الحاجة إلى تقنية الاقتطاف ضرورة ملحة كبديل لتقنية الشريحة FUT أثناء إزالة جذور الشعر في المنطقة المانحة وكانت استخدامها أقل قبولاً و حاول العديد من الأطباء استخدام هذه الطريقة ولكن وقتها كانت نسب النجاح متفاوتة.

وحدة الاقتطاف المسامية هي طريقة محددة تستخدم بصيلات الشعر من المنطقة المانحة من أجل زراعة الشعر . وتقوم على إزالة جذور الشعر واحدة واحدة من المنطقة المانحة خلف الرأس والجانبية للرأس والتي بدورها قد تترك نقطة صغيرة كأثر وهو أثر صغير لا يتجاوز قطره 1 مم . وهي واحدة من طرق إزالة جذور الشعر ويوجد طرق اخرى هي : الإزالة يدوياً ، الإزالة بواسطة تقنية الشريحة FUT، أو الازالة عن طريق الروبوت.

ماذا نعرف عن الاقتطاف والشريحة

تقنية الإقتطاف FUE هي تقنية بديلة عن تقنية الشريحة FUT التي كان يتم فيها ازالة الشعر من المنطقة المانحة على شكل شريط ضيق من فروة الرأس بطول 10 سم وعرض 15 مم ومن ثم يتم تقطيعها تحت المجهر وفصل جذور الشعر من أجل عملية زرع الشعر .

و الاقتطاف والشريحة مختلفتان في طريقة إزالة البصيلات من المنطقة المانحة ، أما طريقة وضع الشعر أو زرعه في المناطق الممنوحة أو المستقبلة أو أماكن الصلع فهو شيء آخر .

وطريقة الإقتطاف FUEتعتبر الأحدث في عمليات زراعة الشعر وتتميز بالكثير من المميزات بالنسبة لطريقة الشريحة FUT القديمة .

تقنية الاقتطاف

ماهي ميزات طريقة الاقتطاف FUE

  1. إمكانية الاقتطاف من مناطق مختلفة من الرأس
  2. عدم وجود ندبة طولية في المنطقة المانحة خلفية الرأس
  3. سرعة الشفاء وعدم الحاجة إلى إزالة خيوط الجراحة
  4. الألم يكون قليلاً في المنطقة المانحة من فروة الرأس
  5. الندوب تكون صغيرة وبالكاد يتم رؤيتها وتُغطى تحت الشعر الأصلي المحيط بها
  6. قبل العملية يتم حلاقة المنطقة المانحة كلها أثناء استخدام طريقة الاقتطاف
  7. العودة إلى ممارسة النشلاط الاعتيادي والحياة الروتينية بعد 15 يوماً
الاقتطاف
تساقط الشعر

ماهو الحل الأمثل لمشكلة تساقط الشعر أو علاج الصلع ؟

حتى الآن تعتبر زراعة الشعر الحل الوحيد والدائم لتساقط الشعر ،مع العلم أن الحبوب والعلاجات الأخرى والأدوية والمنتجات كالشامبو والبخاخات وحقن البلازما من شأنها أن تبطئ من أسباب تساقط الشعر خلال مدة استخدامها ولكن بمجرد التوقف عن استخدامها تصل إلى حقيقة وكأنك لم تستفد منها بشيء بل تكون قد خسرت الوقت والشعر والمال في آن واحد وكان من الممكن لك أن تستثمر ذلك الوقت لصالحك بإجرائك لعملية زراعة الشعر وبغض النظر عن تكلفة عملية زراعة الشعر رغم أنها مدروسة بشكل اقتصادي لدينا ،

زراعة الشعر

إن عملية زرع الشعر ناجحة ونتائج زراعة الشعر جيدة جداً بعد هذا التطور الحاصل واستخدام احدث طريقة لزراعة الشعر من شأنها أن تكون الحل الدائم وعلاج لتساقط الشعر والصلع أو فقدان الشعر في سن مبكر بشكل عام ولكن ليست كل عمليات زراعة الشعر على حدٍ سواء . عملية زراعة الشعر الناجحة تتم بواسطة افضل طبيب لزراعة الشعر مختص وذو مهارة وخبرة طويلة يدرك مجموعة من الأسباب التي تساعد في نجاح العملية فعنده نصائح قبل العملية ونصائح بعد عملية زراعة الشعر وفي افضل مركز لزراعة الشعر أيضاً يواكب التطور بكل جديد . هكذا عملية زرع الشعر تعطيك النتيجة المرضية والدائمة والناجحة ولا يوجد أضرار لعملية زرع الشعر ولا ننسى أننا ونساهم بالاستفادة من تجارب الخلايا الجذعية بالطريقة الصحيحة في معالجة الصلع إن شاء الله.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterPin on Pinterest