زرع الشعر

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterPin on Pinterest

زرع الشعر|أسئلة عامة

زرع الشعر

حسب عدد الشعر المزروع تستمر عملية زراعة الشعر من ساعتين حتى 6 ساعات وخلال يومين يمكن للشخص متابعة عمله لكن يجب أخذ العلم بأن هناك فترة اسبوعين لاستعادة المنظر الطبيعي لجلد الرأس.

نعم – هذه الأيام الطريقة الوحيدة لإعادة الشعر الى حالتة الطبيعية هي  زراعة الشعر الطبيعي ، تنتقل الشعرات من أحد نواحي الجسم والذي يدعى المعطي الى النواحي الصلعاء والتي تدعى المستقبلة  الجسم لا يعترض على وجود مثل هذه الشعرات لأنها تمتلك نفس الخصائص النسجية ومن البنية نفسها .
هذه الشعرات المنقولة تبدأ بالنمو مع المحافظة على الشكل واللون وسرعة النمو الأصلية له

منظر الشعر المزروع يبدو طبيعي إذا زرعت الكمية الكافية في المنطقة المطلوب تغطيتها. لكن أحياناً بعض الأشخاص يطلبون زراعة كميات بسيطة فقط من الشعر وبالتالى يظهر الشعر بصورة متفرقة فيبدو أنه غير طبيعى. ولكنه فى جميع الأحوال يكون شعرا طبيعياً تماماً.

الألم الناتج عن زرع الشعر خفيف الى درجه أن الشخص يتعجب لذلك ، في الحقيقة يكمن الألم في ابرة التخدير وبعدها لن يشعر المريض بأية الام بعد ذلك ويمكن للمريض المطالعة أو مشاهده التلفاز أثناء العملية .

عملية زرع الشعر تتم بازالة بصيلات الشعر من جزء سليم (وعادة ما يقع في الجزء الخلفي من الرأس)، وعادة تكون هذه البصيلات معدة وراثيا لتستمر بالنمو مدى الحياة. ثم يتم وضع هذه البصلات في منطقة أخرى من فروة الرأس ذات كثافة شعر قليلة أو معرضة للصلع حيث انها تستمر في النمو وبالتالي تستعيد الشعر المفقود

كلفة عملية زراعة الشعر اكثر من كلفة الشعر المستعار والطرق الأخرى , ولكن عند الأخذ بعين الاعتبار ان الشعر المزروع هو شهر دائم وطبيعي وغير قابل للتساقط , لذلك فان اقبال الناس على هذه العمليات اكثر , لأنهم يعلمون انهم سيحصلون على مظهر طبيعي ودائم وعلى اعتماد اكثر بالنفس

يجب مراجعة الطبيب المختص الخبير بزراعة الشعر لكي يحدد العدد المطلوب تقريبياً.

ان السبب الرئيسي لتساقط الشعر ناتج عن الوراثه ,وذلك عن طريق انتقال الجينات الوراثية المسؤولة عن تساقط الشعر عن طريق الوالدين .

للأسف لا يمكن، في الواقع هذا يمكن أن يكون خطيراً جداً لأن جسمك سيرفض الأنسجة الخارجية التي من شأنها أن تسبب ندبات والتهاب.

 عن طريقة عمل العملية بتقنية الاقتطاف FUE عادة لا يبقى أي أثر لعملية زرع الشعر  إلا عند بعض الأشخاص الذين لديهم قابلية للندبات.

: مراحل العملية تعتمد على الاتي
1 : مساحة الناحية المراد زراعتها .
2 : عدد الشعيرات المراد نقلها.
3 : الكثافة المطلوبة .
4 : الخصائص الفردية .

حتى الان ثبت علميا ان الدواء ” ماينوكسيديل ” “فناسترايد ” يحول دون تساقط الشعر .
ان الأدوية الأنفة الذكر تحافظ على ثبات الشعر المزروع ولكن قطع استعمال الأدوية لن يسبب زيادة في التساقط وانما سوف يعيد وضعية التساقط الى ما كانت عليه قبل استخدامها , بعد قطع الدواء لمدة اشهر سوف يعود الشعر للتساقط. اما عدم استخدام الدواء لفترة قصيرة او لعدة ايام لا يسبب تساقط الشعر و الطريقة الوحيدة للانبات الشعر هي زراعة الشعر

إذا لاحظت تساقطاً مفرطاً لشعرك بعد تمشيطه بالفرشاة أو تسريحه بالمشط، أو لاحظت أن شعرك يخف ، وجب عليك استشارة الأخصائي الصحيّ أو مراجعة أخصائي الأمراض الجلدية . الطبيب يستطيع معرفة ما إذا كنت مصاباً بمرض أو ما إذا كان بالإمكان إيقاف تساقط الشعر بالعلاج الطبي

أول عدة أيام يمكن المشي لكن لعدة أسابيع لا ينصح بلعب رياضة مثل كرة القدم التي قد يتعرض فيها الشخص لكدمات في منطقة الزراعة.
أما بالنسبة للسباحة فلا ينصح بها حتى يمر مالا يقل عن شهر بعد الزراعة.

تتشكل نتوئات صغيرة للشعر المنقول وفي حالة زراعة الشعر فوق شعره سابقة فان هذه النتوئات ستختفي بواسطه الشعر المحيط بها وفي غير هذه الحالة ستبقى هذه النتوئات لعده أيام بعد انتهاء العملية ولكنها لن تكون واضحةللعيان .وعند غسل الرأس عده مرات سوف تختفي هذه النتوئات بشكل كامل .

لا يوجد أي سلبيات للتخدير الموضعي المستعمل من قبل طبيب خبير . ارتكاسات التحسس في التخدير الموضعي نادرة جداً لأنه شبيه بالذي يستخدم في معالجة الأسنان. لا يرجح التخدير العام في الزراعة.

حسب المنطقة الخالية من الشعر يمكن إجراء عدة عمليات زرع الشعر لأخذ الكثافة المشابهة للشعر الطبيعي.

هذا يعتمد على نوعية العملية و طبيعة عمل الشخص . غالبا باستطاعة الشخص تصفيف شعره في اليوم الاحق للعملية

لا يمكن أن نعطي التكلفة الحقيقية لهذه العملية ولذا من المهم جدا الاتصال بنا مباشرة للاستشارة. نحن بحاجة إلى تقييم عدة عوامل بما في ذلك مستوى فقدان الشعر ومدى ملاءمتها للمنطقة المانحة قبل أن نتمكن من تحديد العلاج المناسب لك.

هذا يمكن أن يختلف من مريض لآخر ولكن من الشائع ان كل بصيلة تمر في مرحلة سبات لمدة 12 أسبوعا قبل أن تبدأ في النمو. في غضون 6 أشهر ستلاحظ نمو صحي بحوالي انش واحد في جميع أنحاء المنطقة المزروعة.

لا توجد أي آثار جانبية في عملية زراعة الشعرويرجع ذلك لخبرة الطبيب و التقنيات الحديثة والمعدات التكنولوجية المتطورة المستعملة بها.

في مركزنا والأفضل البقاء ثلاثة ليال في مدينة اسطنبول اليوم الاول يتم الوصول والراحة وفي اليوم الثاني تتم به  الزراعة وفي اليوم الثالث يتم غسل فروة الراس وفي اليوم الرابع يمكنكم الرجوع او البقاء في تركيا للسياحة والتبضع .

تساقط الشعر

ماهو الحل الأمثل لمشكلة تساقط الشعر أو علاج الصلع ؟

حتى الآن تعتبر زراعة الشعر الحل الوحيد والدائم لتساقط الشعر ،مع العلم أن الحبوب والعلاجات الأخرى والأدوية والمنتجات كالشامبو والبخاخات وحقن البلازما من شأنها أن تبطئ من أسباب تساقط الشعر خلال مدة استخدامها ولكن بمجرد التوقف عن استخدامها تصل إلى حقيقة وكأنك لم تستفد منها بشيء بل تكون قد خسرت الوقت والشعر والمال في آن واحد وكان من الممكن لك أن تستثمر ذلك الوقت لصالحك بإجرائك لعملية زراعة الشعر وبغض النظر عن تكلفة عملية زراعة الشعر رغم أنها مدروسة بشكل اقتصادي لدينا ،

زراعة الشعر

إن عملية زرع الشعر ناجحة ونتائج زراعة الشعر جيدة جداً بعد هذا التطور الحاصل واستخدام احدث طريقة لزراعة الشعر من شأنها أن تكون الحل الدائم وعلاج لتساقط الشعر والصلع أو فقدان الشعر في سن مبكر بشكل عام ولكن ليست كل عمليات زراعة الشعر على حدٍ سواء . عملية زراعة الشعر الناجحة تتم بواسطة افضل طبيب لزراعة الشعر مختص وذو مهارة وخبرة طويلة يدرك مجموعة من الأسباب التي تساعد في نجاح العملية فعنده نصائح قبل العملية ونصائح بعد عملية زراعة الشعر وفي افضل مركز لزراعة الشعر أيضاً يواكب التطور بكل جديد . هكذا عملية زرع الشعر تعطيك النتيجة المرضية والدائمة والناجحة ولا يوجد أضرار لعملية زرع الشعر ولا ننسى أننا ونساهم بالاستفادة من تجارب الخلايا الجذعية بالطريقة الصحيحة في معالجة الصلع إن شاء الله.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterPin on Pinterest