زراعة شعر الحواجب

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterPin on Pinterest

زراعة شعر الحواجب

زراعة شعر الحواجب

زراعة شعر الحواجب

إن استعادة الحاجب المعروفة بزراعة الحاجب أو زراعة شعر الحواجب هي عملية تتم تحت تأثير مهدئ خفيف عن طريق الفم وتهدف إلى تكوين الحاجب من جديد أو تعديل مظهره.

زراعة الحاجب مهمة للمرضى ضحايا الحروق والمرضى الذين يعانون من أمراض تحد من نمو الشعر في منطقة الحاجب .

وتعتبر زراعة الحاجب من الجراحات التي تشهد تطوراً و تقدماً في الوقت الحالي و بفضلها أصبح في الإمكان الحصول على حاجب خالي من العيوب والفراغات وهو يغطي التشوه الحاصل نتيجة الحرق او الحرب أو الحادث حيث أصبحت عملية زراعة الحاجب عملية منتشرة في وقتنا الحال.

زراعة شعر الحواجب

كيف تتم عملية زراعة شعر الحواجب

تتم العملية بأن تؤخذ الجذور من المنطقة المانحة في الرأس والتي تقع في الجهة الخلفية للرأس وبين الأذنيين وذلك باستخدام تقنية أو طريقة الاقتطاف FUE ومن ثم تحفظ هذه الجذور في السوائل الحافظة للبصيلات وبعدها تفتح القنوات الحاضنة للجذر بشكل دقيق مع مراعاة الاتجاه والعمق وطبعا تحت أيدي طبيب مختص ماهر يعرف ماذا يعمل وكيف تتم عملية زراعة شعر الحواجب ، ومن ثم توضع هذه الجذور وتنتهي العملية وهي لا تستغرق أكثر من 4 ساعات كحد أعلى .

وعادة ما يستلزم زراعة الحاجب الواحد ما بين 50-300 بصيلة وهذا يتوقف علي شكل الحاجب وكثافته والشكل المراد إعطاءه للحاجب .

ملاحظة هامة جداً

تستمر الجذور المزروعة في النمو بشكل سريع لفترة طويلة وهو ما يستلزم العناية به وتقصيره مرة واحدة كل شهر علي الأقل بشكل مستمر والسبب أنها مأخؤذة من فروة الرأس وبالتالي حسب طبيعة شعر الرأس .

زراعة شعر الحواجب
تساقط الشعر

ماهو الحل الأمثل لمشكلة تساقط الشعر أو علاج الصلع ؟

حتى الآن تعتبر زراعة الشعر الحل الوحيد والدائم لتساقط الشعر ،مع العلم أن الحبوب والعلاجات الأخرى والأدوية والمنتجات كالشامبو والبخاخات وحقن البلازما من شأنها أن تبطئ من أسباب تساقط الشعر خلال مدة استخدامها ولكن بمجرد التوقف عن استخدامها تصل إلى حقيقة وكأنك لم تستفد منها بشيء بل تكون قد خسرت الوقت والشعر والمال في آن واحد وكان من الممكن لك أن تستثمر ذلك الوقت لصالحك بإجرائك لعملية زراعة الشعر وبغض النظر عن تكلفة عملية زراعة الشعر رغم أنها مدروسة بشكل اقتصادي لدينا ،

زراعة الشعر

إن عملية زرع الشعر ناجحة ونتائج زراعة الشعر جيدة جداً بعد هذا التطور الحاصل واستخدام احدث طريقة لزراعة الشعر من شأنها أن تكون الحل الدائم وعلاج لتساقط الشعر والصلع أو فقدان الشعر في سن مبكر بشكل عام ولكن ليست كل عمليات زراعة الشعر على حدٍ سواء . عملية زراعة الشعر الناجحة تتم بواسطة افضل طبيب لزراعة الشعر مختص وذو مهارة وخبرة طويلة يدرك مجموعة من الأسباب التي تساعد في نجاح العملية فعنده نصائح قبل العملية ونصائح بعد عملية زراعة الشعر وفي افضل مركز لزراعة الشعر أيضاً يواكب التطور بكل جديد . هكذا عملية زرع الشعر تعطيك النتيجة المرضية والدائمة والناجحة ولا يوجد أضرار لعملية زرع الشعر ولا ننسى أننا ونساهم بالاستفادة من تجارب الخلايا الجذعية بالطريقة الصحيحة في معالجة الصلع إن شاء الله.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterPin on Pinterest